بعد سحب بلاده لاعترافها بـ’البوليساريو’، رئيس رواندا يحل ضيفاً على محمد السادس

زنقة 20 . الرباط

أعلنت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة أنه بدعوة من الملك محمد السادس يقوم ‘بول كاغامي’، رئيس جمهورية رواندا، بزيارة رسمية للمملكة المغربية، يومي الاثنين و الثلاثاء.

وفي ما يلي نص بلاغ الوزارة بهذا الخصوص: “تعلن وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة أنه بدعوة كريمة من صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده سيقوم فخامة السيد بول كاغامي، رئيس جمهورية رواندا، بزيارة رسمية للمملكة المغربية، يومي الاثنين والثلاثاء 14 و15 رمضان 1437 ه موافق ل 20 و21 يونيو 2016.

ويضيف البلاغ، أن الملك سيجري مباحثات رسمية مع ضيفه الكبير. كما سيقيم مأدبة إفطار رسمية على شرف الرئيس الرواندي والوفد المرافق له بالقصر الملكي بمدينة الدار البيضاء.

وكان الرئيس الرواندي ‘بول كاغامي’ قد سبق وأن حل بالمغرب، وبالضبط بمدينة طنجة أين خصص له استقبال حافل من قبل رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة ‘الياس العماري’، للمشاركة في ملتقى ‘ميدايز’ حيث تم تكريمه بالجائزة الكبرى للملتقى.

وخلال الزيارة الأولى للرئيس الرواندي، انفرد خلالها موقع Rue20.Com بخبر سحب رواندا لاعترافها بالكيان الوهمي لـ’البوليساريو’ بعدما ضلت من البلدان الأولى التي أعلنت اعترافها بالجبهة، بايعاز من النظامين الجزائري والليبي.

وكان “كاغامي” قد حل بطنجة، باقتراح من ‘العُماري’ الذي وضع اسمه للترشح لجائزة ‘ميدايز’ بالنظر لدوره الكبير في المصالحة الوطنية ببلده رواندا وحمله الى انتعاش اقتصادي واستقرار سياسي هام.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد