العطش يهدد ساكنة جهة فاس مكناس ومطالب بتدخل الداخلية بعد فشل وزارة الماء ومجلس الجهة

زنقة20ا علي التومي

كشفت معطيات دقيقة أن أزمة العطش تلوح بالأفق وتهدد عدد كبير من المناطق القروية والفلاحية على مستوى جهة فاس مكناس ، وذلك بسبب قلة التساقطات وتسجيل إرتفاع غير مسبوق في درجة الحرارة.

وحسب مصادر عليمة، فقد أضحت ساكنة العديد من المناطق بجهة فاس مكناس، تجد صعوبة كبيرة في الحصول على الماء وهو ما تسبب مؤخرا في خروج السكان على مستوى أقاليم صفرو وتازة وتاونات للتنديد بمعاناتهم مع أزمة العطش.

وقالت ذات المصادر، إن العشرات من السكان بإقليم صفرو من بينهم أصحاب بعض الأراضي الفلاحية قد خرجوا مؤخرا فى مسيرات احتجاجية لإثارة إنتباه المسؤولين الى معاناتهم مع العطش جراء نضوب بعض الأبار التى كانوا يستغلونها في الشرب وفي أنشطتهم الفلاحية.

إلى ذلك طالب المحتجون القاطنون بالمناطق المحيطة بفاس ومكناس وتازة من المسؤولين المعنيين وعلى رأسهم وزارة الداخلية بضرورة تمكينهم  من تراخيص للقيام لمباشرة الأشغال في الزيادة بعمق الآبار وذلك  بعد فشل وزارة الماء والتجهيز في تدبير القطاع، ومجلس الجهة قصد توفير المياه للمحتاجين خاصة من فئة الفلاحين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد