بنكيران:ماغنشاركوش فبرنامج التيجيني لأنه غير موضوعي و ‘سيطايل’ قليلة الحياء وحربها خاسرة

زنقة 20 . الرباط

هاجم رئيس الحكومة “عبد الإله بنكيران” الإعلام العمومي وخص بالذكر كل من القناة الأولى والثانية حيث كشف عن سبب امتناع حزب العدالة والتنمية السماح لوزير التعليم العالي ‘لحسن الداودي’ من الحضور لبرنامج ‘ضيف الأولى’ الذي ينشطه الإعلامي ‘محمد التيجيني’ على القناة الأولى.

وأوضح ‘بنكيران’ الذي حل ضيفاً على بيت الصحافة بمدينة طنجة مساء اليوم الأحد أن حزبه لم يعلن الإنسحاب من البرنامج بل رفضوا الحضور “لأن مقدم البرنامج بعيد عن المهنية وغير موضوعي وقلنا بلاش و نخليوه على خاطرو و يقول لي بغا”.

‘بنكيران’ تطرق أيضاً إلى علاقته مع مديرة مديرية الأخبار بالقناة الثانية ‘سميرة سيطايل’ حيث وصفها بقليلة الحياء واعتبر أن حربها ضد العدالة والتنمية خاسرة.

واضاف بنكيران أن ‘سيطايل’ تستمد سلطتها من جهات معينة ” وأنا ممحتاجش ليها والحرب ديالها خاسرة ..واحد النهار من قلة حيائها كلفني الملك محمد السادس بإعطاء تمييز لشقيق الملك الأردني حسين بجامعة فاس ..لكن القناة لم تذكر إسمي في نشرة الأخبار وبنت إسمي للمجهول..الصراحة بقا في الحال واتصلت بمن يهمه الأمر ووقع التصحيح وأرجعوا الخبر..هل يعقل أن تبني قناة عمومية إسم رئيس الحكومة للمجهول” يستطرد بنكيران.

وحول ملف دفتر التحملات الذي عرف نقاشات واسعة وسط الحقل الإعلامي المغربي اعتبر بنكيران أنه مشروع لم يفشل وتمت عرقلته بطرق كثيرة وملتوية مضيفاً بالقول “ملي كتبغي دير شي حاجة صحابلك اخليوك كاين ناس متخصصين في قلب الاية ..وناس مرتزقة وهادا شغلهم الشاغل ..كاين لي كيعطي مشاريع أفلام بـ 500 مليون في الكولوارات ..الكبار مازالوا يهيمنون على قطاع الإنتاج الإعلامي..لكن ليس كما كان في السابق” يقول رئيس الحكومة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد