إنطلاق محاكمة الملياردير إدريس الراضي بتهم الإستيلاء على هكتارات الأراضي بالغرب

زنقة 20 ا الرباط

يرتقب غدا الثلاثاء أن تنطلق محاكمة الميلياردير والمستشار البرلماني  السابق “إدريس الراضي” حزب الاتحاد الدستوري، على خلفية قضية تتعلق بـ”التزوير للاستيلاء على 83 هكتارا من الأراضي السلالية بمنطقة أولاد حنون التابعة للجماعة القروية القصيبية بإقليم سيدي سليمان.

ويتابع الراضي الذي تحول في السنوات الأخيرة إلى أغنى رجل بمنطقة الغرب ،بناء على شكاية تقدمت بها وزارة الداخلية إلى رئاسة النيابة العامة، التي أحالت الملف على الفرقة الوطنية، تتحدث عن وجود اختالات شابت عملية قطع أشجار غابة على مساحة تقدر بـ83 هكتارا بجماعة القصيبية.

ويتابع الراضي بتهم ثقيلة تتعلق بـ”صنع عن علم إقرارات تصاريح تتضمن وقائع غير صحيحة واستعمالها، والتوصل بغير حق إلى تسلم شهادات إدارية عن طريق الإدلاء ببيانات كاذبة، وانتحال صفة كاذبة واستعمالها، واستعمال وثيقة إدارية بمنح ترخيص مع العلم بذلك”.

وسبق لإدريس الراضي قبل سنوات أن عرض أراضي مخصصة لزراعة فاكهة الأفوكادو يكتريها من الدولة للتفويت لرجال أعمال خليجيين مقابل مبلغ تجاوز 40 مليار سنتيم كاش قبل أن تفشل العملية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد