فاتح مَايْلْ هادا.بنكيران ووزراءه يتظاهرون على الحكومة وأخرون يحتفلون بالشيخات

0

زنقة 20 . الرباط

في الوقت الدي أعلنت فيه كبرى ثلاث نقابات عمالية عن مقاطعتها للاحتفالات الخاصة بفاتح ماي، خرج رئيس الحكومة “عبد الاله بنكيران” ليحشد نقابة حزب “العدالة والتنمية” و توزيع وزراء الحزب على عدد من المدن لقيادة منصات الاحتفالات بعيد العمال.

فبالدارالبيضاء، اعتلى “عبد الاله بنكيران” المنصة المركزية لنقابة الحزب، فيما تكلف الوزير “عزيز الرباح” بمنصة مراكش، و “الأزمي” بمنصة فاس، فيما تكلف “الخلفي” بمنصى طنجة.

و قاد “يتيم” مسيرة قصيرة بالدارالبيضاء، صبيحة اليوم فيما غاب عنها رئيس الحكومة و الأمين العام لحزب “العدالة والتنمية” مُفضلاً ارجاء حضوره لغاية بدء القاء الكلمة.

و نوهت نقابة “الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب” الدراع النقابية لحزب رئيس الحكومة، بما قالت أنها مكتسبات عمالية نتيجة لتنفيد الحكومة لعدد من الاتفاقيات لفائدة العمال.

من جهةأخرى، توزعت عدد من المنصات عبر عدد من المدن المغربية من قبل النقابات الثلاث، غير أنها بقيت فارغة، للتعبير عن رفض النقابات الثلاث الاحتفالات بعيد العمال في سابقة من نوعها في تاريخ الشغيلة بالمغرب.

و في “احتفال” غريب، أعلن عدد من المحسوبين على احدى النقابات على تنظيم سهرة فنية شعبية، وهو الأمر الدي تداوله مغاربة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بسخرية.

 

aaarr

 

bbbn

ccb

ffrrr

 

bbbbb

ffffc

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد