السفير الإسرائيلي كوهين يغادر المغرب بعد أربعة أشهر من تعيينه بالرباط

زنقة 20 | الرباط

أعلن الدبلوماسي الإسرائيلي شاي كوهين الذي عين قبل أشهر على رأس مكتب الإتصال بالرباط، مغادرته المغرب.

وكتب كوهين على تويتر يقول : ” أنهي اليوم مهمتي بالمغرب واود ان انتهز الفرصة لمشاركة عبارات شكر معكم بعد أربع أشهر كرئيس مكتب الإتصال الاسرائيلي بالرباط. كنت جد فخور خلال هذه الأشهر بانجازاتنا الثنائية والتطورات الاجابية التي نشهدها يوما بعد يوم في جميع المجالات”.

و أضاف : “أود ان أعبر عن شكري لجميع المغاربة الذين رحبو بي وفتحو لي قلوبهم وأبواب مملكتهم الرائعة. قضيت أربعة أشهر رائعة ومثيرة للاهتمام وانني متأكد من العلاقات بين بلدينا سوف تتطور اكثر واكثر”.

وزاد السفير الإسرائيلي بالقول :”العلاقات بين المغرب وإسرائيل حديثة للغاية، فقط سنتين ونصف بعد الاتفاق الثلاثي مع الولايات المتحدة، و المساهمة في تكوينها وتطويرها كانت بالنسبة لي تحديًا كبيرًا”.

كوهين أكد أن ” المغرب بلد جد مهم لإسرائيل ليس فقط بالنسبة للعلاقات الثنائية بيننا و لوجود تاريخ وتراث يهودي بالمملكة وإنما أيضًا نظرا لموقع المملكة الجيوسياسي والفرص الواضحة المتاحة من أجل التعاون لصالح المنطقة بأكملها”.

يشار إلى أن مغادرة كوهين للرباط ، تأتي بعد تقارير تحدثت عن عودة السفير الإسرائيلي ديفيد غوفرين إلى منصبه على رأس مكتب الاتصال في المغرب بعدما استدعي إلى بلده للتحقيق معه بتهم ارتكاب “اعتداءات جنسية” و”اختلاس أموال”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد