بعد حديث عن تقارب بين الرباط وطهران.. الجزائر تعيد العلاقات مع إيران وتلغي التأشيرات بين البلدين

زنقة 20 | الرباط

مباشرة بعد إعلان وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، خلال لقاء نظمته وزارته لسفراء الدول الإسلامية المعتمدين في طهران في 29 من الشهر الماضي، بأن بلاده “ترحب بتطبيع وتطوير العلاقات مع المغرب ، سارعت الجزائر إلى الهرولة نحو إيران ووقف أي تطبيع للعلاقات بين الرباط و طهران.

وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف طار إلى طهران و أعلن اليوم السبت عن إعادة العلاقات الدبلوماسية بين الجزائر و إيران وفتح السفارتين.

وقال وزير الخارجية الإيراني عبد اللهيان في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع “إن العلاقات بين البلدين تسير على المسار الصحيح، وتم الاتفاق على إلغاء التأشيرات السياسية كخطوة أولى بعد ذلك لإلغاء التأشيرات الطبيعية”، مشيرا إلى “إجراء محادثات سياسية جيدة على مستوى كبار المسؤولين من كلا الجانبين”، ومؤكدا على مواصلتها في المستقبل.

وأوضح أنه “سوف يتم تشكيل لجنة متابعة مشتركة للجانبين على مستوى النائب الأول لرئيس الجمهورية الإيراني ورئيس وزراء الجزائر ووزارتي خارجية الجانبين؛ لمتابعة ملف التأشيرات”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد