وهبي يتجه لفرض سن الثلاثين لعضوية شبيبة البام ورفض واسع داخل الحزب

زنقة 20 ا الرباط

أكد مصادر من داخل حزب الأصالة والمعاصرة لموقع Rue20، أن عبد اللطيف وهبي الأمين العام للحزب يتجه لفرض تسقيف سن الإنتماء إلى شبيبة الحزب (30 سنة)، المزمع تأسيسها خلال الأسابيع القادمة بعد المؤتمر الوطني للحزب، رغم الأصوات المعارضة لهذا القرار.

وكشفت المصادر، أن قرار فرض سن  الأمين العام الذي وصل صداه لقواعد حزب الأصالة والمعاصرة بمختلف الأقاليم، الأمر الذي خلق غضبا وجدلا واسعين في صفوف شباب الحزب على مستوى التراب الوطني، معتبرين أن “عملية تسقيف السن للإنتساب لشبيبة البام والولوج لمكتبها التنفيذي خطوة مقصودة لإقصاء العشرات من الشباب الذين ناضلوا في صفوف الحزب لسنوات”.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن غالبية الشباب الرافضين لهذا القرار يستعدون لقلب الطاولة على الأمين العام للحزب خلال أشغال المؤتمر الوطني المقبل لمنع إدخال تسقيف سن الانتماء لشبيبة البام في القانون الأساسي للحزب المنظم لهياكله.

يشار إلى أن مساعي “تسقيف سن الانتماء إلى شبيبة البام” أثار الجدل في صفوف العديد من أعضاء حزب الأصالة والمعاصرة ممن اعتبروا تبني هذه الخطوة “إقصاء لهم”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد