غضبة ملكية تستنفر أمن الدارالبيضاء وتعليمات بإعتقال المتربصين بالملك وطالبي ‘الگريمات’

زنقة 20. الرباط

استنفار أمني كبير تعيشه مدينة الدارالبيضاء منذ أسبوع قبل زيارة الملك الذي حل بالمدينة وأدى بها صلاة الجمعة أمس الجمعة.

الاستنفار الأمني تقول صحف نهاية الأسبوع، عقب إصدار تعليمات جد صارمة لمختلف مصالح مديرية الأمن بمدينة الدار البيضاء على الخصوص, لتجنب إعتراض موكب الملك محمد السادس من طرف متسولين أو متظلمين كما وقع في عدة مناسبات في الشهور الأخيرة.

وكانت المديرية العامة للأمن قد اعتقلت في شهر مارس الماضي شابة تم تقديمها وحكم عليها بالسجن النافذ سنة كاملة و ذلك على خلفية محاولتها تسليم رسالة للملك محمد السادس, يوم الجمعة 11 مارس بسلا الجديدة, حين صدمتها دراجة للدرك الملكي و أُصيبت بكسر على مستوى الرجل.

كما إعترض أحد المهاجرين موكب الملك محمد السادس بالرباط من طرف في 7 مارس الماضي, مما أدى إلى توقيف عدد من ضباط الأمن كرئيس المنطقة الأمنية الثانية حسان‐أكدال‐الرياض.

و خلال زيارة الملك محمد السادس لمدينة العيون في شهر فبراير الماضي, قام موكبه بصدم فتاة أصيبت بجروح خطيرك حينما كانت تهم لملاقاة الملك.

ودفعت هذه الحوادث بوزارة الداخلية لاصدار بلاغ للعموم يفيد بأنه “ليست هناك أي حملة حاليا لتوزيع الكريمات خلافا للإشاعات التيُتتداول هنا و هناك”.

وحسب ذات المصادر فانه أعطيت أوامر صارمة باعتقال المتربصين بالملك والمتنكرين في صفات معوزين للمطالبة بكريمات، وتقديمهم للعدالة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد