ساكنة مكناس : أنقذنا يا جلالة الملك ولماذا لا تزورنا.. نحن نغرق يا صاحب الجلالة

زنقة 20 . الرباط

طالب مجموعة من ساكنة مدينة مكناس بزيارة للملك محمد السادس للمدينة التي لم يزرها رسمياً منذ سنة 2013 حيث انتشرت على مواقع التواصل الإجتماعي صفحات تستغيث بملك البلاد ‘لإنقاذ العاصمة الإسماعيلية من البطالة والركود’ الذي دفع بشبابها للمغادرة سواء لمدن أخرى أو خارج البلاد للبحث عن لقمة العيش.

mek

أحد المواطنين كتب قائلاً” ليس قدرا أن تعيش مكناس على أجور الموظفين، ومعاشات المتقاعدين، وتحويلات المهاجرين، وبعض من الفلاحة المعيشية..ولا قدر أبنائها وبناتها أن يغادرو في إتجاه طنجة وبوزنيقة والدار البيضاء والقنيطرة والرباط وغيرها من باقي المدن المغربية للبحث عن لقمة العيش، ولا قدرا أيضا أن تعيش ساكنتها بلا فضاءات للترفيه ولا مساحات خضراء ولا مرافق لإحتضان مواهب الشباب والأطفال، كما أنه ليس قدرا أن يغادر مكناس بناتها و أبنائها في مقتبل العمر، لمجرد أنها لا تتوفر على فرص شغل ويصعب عليهم العودة إليها، لأنها لا توفر لابنائهم فرص لمستقبل زاهر، هي سياسة ممنهجة”.

mk

فيما كتب صفحة فايسبوكية يتابعها الآلاف ” نحن نغرق يا صاحب الجلالة؟ مدينة مكناس تستنجد بك يا مولاي؟ أنقذ ما تبقى من عاصمة المولى اسماعيل ‏انقذ‬ مكناس يا ملك البلاد”.

ولعل الزيارة الأخيرة للملك محمد السادس لمدينة فاس دفعت بالكثيرين إلى مطالبة عاهل البلاد بزيارة المدينة التي أصبحت تعرف تراجعاً خطيراً وأصبح شبابها يغادرها بالآلاف خاصة إلى مدن الشمال ولعل ‘المعرض الفلاحي’ الذي يقام سنوياً بالمدينة هو الذي أعطى لها نوعاً من الشهرة الإعلامية فقط حيث اشتكى عدد من المواطنين من عدم استفادتهم من المعرض بأي وجه كان متهمين جهات نافذة بالمدينة بالسيطرة على كل تفاصيله واستغلاله سياسياً.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد