إعطاء الإنطلاقة الرسمية لمركز محمد السادس للبحث والابتكار

زنقة20ا الرباط

تم، أمس الاثنين 12 يونيو 2023 بالرباط، إعطاء الانطلاقة الرسمية لمركز محمد السادس للبحث والابتكار، الذي سيساهم في توطيد مكانة المغرب العلمية على مستوى العلوم الصحية دوليا، وبالموازاة مع الافتتاح، تم إطلاق أسبوع علمي يضم العديد من الورشات.

وفي تصريح للصحافة قال عز الدين الإبراهيمي، مدير مركز محمد السادس للبحث والابتكار، إن هذه المؤسسة ستساهم في إعطاء إشعاع أكبر للعلوم الصحية بالمغرب، وهذا ما يؤكده احتضان المركز لأسبوع علمي تحت شعار “السيادة كرافعة لإشعاع علمي مغربي مبتكر ببعد مقاولاتي”.

وأوضح الإبراهيمي، أن هذا الأسبوع العلمي، الذي حضرت إطلاقه وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة عواطف حيار، ستتخلله العديد من الأنشطة ضمنها حوالي 20 ورشة علمية، ستتطرق لمواضيع متعددة.

وتتمثل أهداف هذا الحدث العلمي، وفق الإبراهيمي، في إظهار الطاقات المغربية على مستوى علوم الصحة، وتشجيع حاملي المشاريع ذات البعد الابتكاري على إبرازها وطنيا ودوليا، إضافة إلى تعزيز البحث العلمي عبر تطوير عدد من المختبرات على المستوى الوطني لمواكبة التطورات الدولية.

وتابع أنه ولتحقيق الإشعاع على المستوى العلمي يستوجب تحصين براءات الاختراع الوطنية والتعريف بها دوليا، لذلك تم الاتفاق على إحداث دار نشر علمية؛ والتي ستمكن من نشر عدد من الأبحاث المغربية المفهرسة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد