السلطات التركية تحجز مليار دولار أمريكي من الأوراق المزورة كانت متوجهة للتداول في أفريقيا

زنقة 20. الرباط

أعلنت السلطات التركية أنها تمكنت، أمس الجمعة، من حجز مبلغ مليار دولار أمريكي من أوراق مزورة، في إطار عملية أمنية استهدفت مستودعا في مدينة إسطنبول.

وأوضحت مصادر إعلامية محلية أن تم اعتقال ستة أشخاص من جنسيات مختلفة خلال هذه العملية بتهمة تزوير عملات أجنبية، مسجلة أن المبلغ المحجوز هو من بين أكبر المبالغ المزورة التي تم حجزها في تاريخ تركيا.

وأضافت المصادر أن الدرك التركي تلقى معلومات حول نشاط مجموعة من الأفراد في طباعة الدولارات المزورة مع نية نقلها إلى دول إفريقية.

وعلى إثر ذلك، قامت الفرق بعملية مراقبة وتحري مكثفة، حيث تم رصد تحركات مشبوهة للمشتبه بهم داخل مستودع في منطقة “كاغتخانة” بإسطنبول.

وتتوزع جنسيات المعتقلين بين ثلاثة من السويد وبقية الأفراد من بريطانيا وغانا وتركيا.

وأوضحت السلطات أن المبلغ المزور المضبوط كان مليار دولار، وكانت الأوراق المزورة من فئة 100 دولار. وقد وجدت السلطات أن المجموعة قد وضعت الأموال داخل صناديق الشحن، تمهيدا لنقلها خارج البلاد

وقد تم أيضا تفتيش منازل فاخرة تم استئجارها من قبل المشتبه بهم في منطقة شيشلي، حيث تم ضبط كمية كبيرة من النقود المزورة، بالإضافة إلى المجوهرات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد