الركراكي: “حمل القميص الوطني مفتوح للجميع وللي ختار شي منتخب من غير المغرب الله يسهل عليه”

زنقة20ا الرباط

أكد مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم وليد الركراكي، إن “أي لاعب لم يختر حمل القميص الوطني ولم يحدد موقفه ليس له مكان داخل كتبية الأسود”، في إشارة للاعب الدولي إبراهيم دياز.

وقال الركراكي في الندوة الصحفية التي عقدها مساء اليوم السبت، قبل المباراة الودية مع منتخب الرأس الأخضر الإثنين المقبل:”بالنسبة ليا شي لاعب ختار شي منتخب من غير المغرب من هنا الله يسهل عليه وخا يجي فاللخر يقول بغيت المغرب يماركي 200 بيت فعام حيث الوطنية هي كولشي “.

وكان إبراهيم دياز قد أوقف مؤخرا الإجراءات الإدارية لتأهيله لحمل القميص الوطني، خلال فبراير الماضي، إذ لم يسلم طلبا إلى الاتحاد الإسباني لكرة القدم يؤكد فيه رغبته في اللعب للأسود، من أجل تسلم وثيقة من الأخير تضم المباريات التي لعبها مع المنتخبات الإسبانية للفئات الصغرى، والتي تبين أن من حق اللاعب تغيير جنسيته الرياضية.

يشار إلى أن إبراهيم دياز سبق له زيارة مركب محمد السادس لكرة القدم، ومقر الجامعة الملكية المغربية بالرباط، خلال شهر أكتوبر الماضي، وكان قريبا من الالتحاق بالمنتخب الوطني قبل وديتي البرازيل والبيرو، غير أنه تراجع عن ذلك في آخر لحظة.

من جهة أخرى، أضاف الركراكي “ليس هدفنا دائماً هو منح الفرصة للاعبين جدد، بالعكس علينا إعداد منتخب قوي وبعد ذلك نمنح الفرصة لأي لاعب جديد عندما نعرف أنه يستحق”.

وأكد الناخب الوطني”نحترم جميع المنتخبات لأن كرة القدم تغيرت وليس هناك منتخب ضعيف، نحترم الرأس الأخضر وقد سبق وأن فشلنا في الفوز عليهم من قبل”.

وأشار الركراكي إلى أن “جميع النسخ الإفريقية التي شاركنا فيها نكون مرشحين ومع ذلك لم نُتوج سوى مرة واحدة، هدفنا تحقيق لقب ثاني. نحن لدينا ثلاثة هدافين من العيار الثقيل عبد الرزاق حمد الله ويوسف النصيري، إضافة إلى عودة طارق التيسودالي”.

واختتم وليد الركراكي حديثه قائلاً: “سنفتقد خدمات آدم ماسينا بسبب الإصابة، ولدينا لاعبين جيدين علينا أن نُواصل تحقيق النتائج الإيجابية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد