وصول أزيد من 9000 رأس من الخرفان الإسبانية إلى المغرب

زنقة 20 ا علي التومي

علم موقع Rue20، أن يوم الأحد المنصرم، وصلت الدفعة الأولى من رؤوس الأغنام المستوردة من الجارة إسبانيا والبالغ عددها حوالي 9000 رأس من الخرفان إلى ميناء الجرف الأصفر بإقليم الجديدة.

ويأتي إستيراد رؤوس الأغنام في إطار المخطط الحكومي الذي تم التوافق عليه بشأن تزويد السوق الوطنية برؤوس أغنام مستوردة والمساهمة في تخفيض الأسعار قبيل أيام عيد الأضحى المبارك.

وفي السياق ذاته، قالت الفيدرالية المغربية للفاعلين بقطاع المواشي، إن “الهدف الأساسي لمجموعة من المستوردين، الذين انخرطوا في هذه العملية هو إنجاح هذه المبادرة الحكومية، وتوفير عدد كاف من الأضاحي لعيد الأضحى المبارك وليس البحث عن مكسب مادي أو استغلال الأزمة الحالية”.

وكانت الفيدرالية المغربية للفاعلين بقطاع المواشي، قد أكدت أنها ستواكب هذه العملية بشكل كما ستأخذ بعين الإعتبار معاناة المستوردين المغاربة في عملية البحث عن الأغنام، التي أصبحت شبه منعدمة بمجموعة من الدول الأوروبية بسبب الإقبال الكبير على الأغنام الأوروبية من قبل مجموعة من الدول العربية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد