شلاضة سياسية. ‘البَام’ يُصوت لـ’العدالة والتنمية’ و’بنكيران’ يُصوت لـ’العُماري’ لعضوية المحكمة الدستورية

زنقة 20 . الرباط

في تناقض غريب، مَنَحَ كل من البرلمانيان “عبد اللطيف وهبي” الرئيس السابق لفريق “الأصالة والمعاصرة” و “مهدي بنسعيد” رئيس لجنة الخارجية بمجلس النواب عن نفس الحزب لصالح مرشح حزب “العدالة والتنمية” بنعبد الصادق” لعضوية المحكمة الدستورية عن حصة مجلس النواب.

برلمان برلمان

ومنح فريق “العدالة والتنمية” بمجلس المستشارين، بدوره لـ”ندير المومني” مرشح “الأصالة والمعاصرة”.

كما تبادل برلمانيو حزب “الأصالة والمعاصرة” و “الاستقلال” الأصوات بين مُرشيحهما، حيث منح الأول أصواته للأول والعكس صحيح، فيما سُجل غياب رئيس مجلس النواب السابق “كريم غلاب” عن حزب “الميزان”.

وحضر فريق “العدالة والتنمية” لجلسة انتخاب أعضاء المحكمة الدستورية بـ102 عضواً من أصل 104، فيما حضر 53 برلمانياً عن حزب “الاستقلال” من أصل 61 ضمنهم “شباط”، بينما لم يحضر عن فريق “البام” سوى 38 برلمانياً من أصل 48.

برلمان برلمان

ووضعت بمجلس المستشارين ثلاثة صناديق، لانتخاب ثلاثة أعضاء بالمحكمة الدستورية، فيما تبارى عن المناصب الثلاثة عن المجلس، ثلاثة مُرشحين.

وتسائل مُتتبعون عن الغرض من تواجد مَعازل للتصويت في الوقت الدي تم الحسم قبل أسابيع في المناصب وتوزيع الأصوات فيما بين الأحزاب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد