فيديو.العلمي يهين صحفي ويطرده من البرلمان على الهواء ..ومراسل ‘سكاي نيوز’ بالرباط يرد

زنقة 20 . الرباط

في تصرف مهين وحاط من الكرامة المهنية للصحفيين المعتمدين بالمغرب أهان رئيس مجلس النواب “راشيد الطالبي العلمي” اليوم الثلاثاء بمجلس النواب وعلى الهواء مباشرةً مصور صحفي معتمد من قبل قناة “سكاي نيوز عربية” حيث طرده من قاعة الجلسات بدعوى عدم وجود “لوغو” القناة على الكاميرا.

وتابع المغاربة على التلفزيون كيف أن “العلمي” قطع كلام رئيس الحكومة “بنكيران” لتوجيه الكلام إلى المصور الصحفي “عبد اللطيف العمراني” قائلاً له “الإخوان شمن تلفزيون كتمثلو ..إما عملو اللوغو للكاميرات ولا متبقاوش دخلو ..ماعارفينش شنو كتنقلو..تفضل حتى دير لوغو ديال القناة عاد دخل للقاعة”.

http://www.youtube.com/watch?v=rDFNhB6smXw

وعلى إثر هذه الواقعة كتب مراسل قناة “سكاي نيوز عربية” بالمغرب “يونس آيت ياسين” قائلاً “مساء أمس، توجهنا برسالة رسمية إلى مكتب مجلس النواب لطلب الترخيص من أجل السماح لقناة سكاي نيوز عربية بتصوير جلسة المساءلة الشهرية لرئيس الحكومة التي احتضنها مجلس النواب اليوم على الساعة الحادية عشر ومشكورا قام المكلف بالتواصل مع الصحفيين بالاستجابة لطلبنا صباح اليوم وبناء عليه توجه طاقمنا إلى مجلس النواب حيث بدأ عمله بشكل عادي وروتيني”.

ait

وأضاف “آيت ياسين” عبر صفحته الفايسبوكية أنه تفاجئ من كون “رئيس مجلس النواب، ولسبب ما وبدون مقدمات قام بطرد مصور القناة من قاعة الجلسات، بدعوى عدم وجود لوغو يوضح هوية القناة، وهو ما استغربنا له نظرا لأن اللوغو عادة ما يكون في الميكوروفون وليس على الكامرا، وثانيا لأن مصور القناة لم يأت بما من شأنه أن يؤثر على سير الجلسة لا قولا ولا فعلا، بل كان يقوم بأخذ لقطات مصورة للسادة النواب وهو جوهر عمل المصور الصحفي”.

واعتبر ذات المتحدث أنه “فضلا عن أن عدم وضع لوغو للقناة على معداتها لا يصلح أن يكون مبررا لطرد مصور مهني ومنعه من أداء مهامه التي يكفلها له القانون بعد حصوله على الترخيص المطلوب ننتظر من مكتب رئيس مجلس النواب تفسيرا لما حدث” قبل أن يعلن تضامنه مع زميله المصور الصحفي “عبد اللطيف العمران”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد