سويسرا تشيد بالتزام المغرب بحل الأزمة الليبية

زنقة 20 ا الرباط

أشادت سويسرا بالانخراط “الإيجابي للغاية” للمغرب لصالح الانتقال السياسي والسلمي في ليبيا.

وعب ر عن هذا الموقف سفير سويسرا بالمغرب، غيوم شيرر، في تغريدة نشرها أمس الأربعاء على موقع تويتر عقب الاجتماع الذي عقدته ببوزنيقة، اللجنة المشتركة (6 6) المكلفة من طرف مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة الليبيين بإعداد القوانين المنظمة للانتخابات البرلمانية والرئاسية في ليبيا .

وكانت اللجنة المشتركة (6 6 ) قد أعلنت، ليلة الثلاثاء – الأربعاء، عن توافق أعضائها بشأن القوانين المنظمة للانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقررة نهاية السنة الجارية، وذلك بعد نحو أسبوعين من الاجتماعات بالمغرب.

ويأتي اجتماع بوزنيقة امتدادا لسلسلة لقاءات احتضنتها المملكة، وجمعت مختلف الأطراف الليبية من أجل تعميق النقاش حول السبل الكفيلة بتسوية الأزمة في هذا البلد، وفق مقاربة تقوم على توفير الفضاء المناسب من أجل الحوار والتشاور البناء.

وتواصل المملكة المغربية جهودها من أجل إيجاد حل نهائي للأزمة الليبية بشكل يضمن وحدتها واستقرارها ونماءها من خلال تأييد مساعيها لإجراء الانتخابات في إطار شامل وتشاركي وبراغماتي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد