بنكيران : أَنَا مُسْتَعِد للرَّحيل ‘وَمْوَجَّدْ لْبَالِيزَا’ وْ مَلِّي جِيت لْقِيتْ الديون وْمَاشِي أنا لِّي دَرْتها

زنقة 20 . الرباط

قال رئيس الحكومة “عبد الإله بنكيران” إنه مستعد للرحيل “أنا ديما موجد لباليزا وفيها لحوايج ديالي وحتى هادوك لحوايج الله اربحكم فيها” يضيف بنكيران.

وأضاف رئيس الحكومة في الجلسة الشهرية للإجابة على أسئلة النواب البرلمانيين اليوم الثلاثاء والتي تمحورت حول السياسات العامّة للحكومة و الوضع الاقتصادي والإستدانة والحوار الاجتماعي وتفعيل رسمية اللغة الأمازيغية ،-أضاف- أن المديونية العامة للمغرب تمثل نسبة 63.4 % من الناتج الداخلي العام بقيمة 900 مليار درهم.

وفي سؤال لفريق الأصالة والمعاصرة عن سياسة الديون لدى الحكومة أجاب بنكيران بالقول إنه في سنة 2011 عندما عينت الحكومة لم يكن المشكل متعلق بالديون بل كان سياسياً “نكون أو لا نكون” يقول رئيس الحكومة الذي أضاف أن الدولة هي التي قررت التكفل بميزانيتها ” ماشي أنا لي درت الديون ..أنا جيت ولقيتها ولقيت مسار للدولة”.

واعتبر “بنكيران” أن جزء من الديون تتجه لسداد أجور الموظفين والجزء الآخر للإستثمار مضيفاً بالقول “واش بغيتو نقصو الموظفين ..واش نوقفو الإستثمار من بناء المستشفيات والمدارس” مشيراً إلى أن المغرب له مكانة خاصة عند الأبناك الدولية “المغرب ملي كيبغي مليار كيقتارحو عليه 10 مليارات لأن اقتصاد المغرب تحسن”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد