تطاول رؤساء فرق المعارضة على اختصاصات العلمي وميارة يثير جدلاً بالبرلمان

زنقة 20 ا علي التومي

علم موقع Rue20، أن تنبيهات وجهت إلى رؤساء فرق المعارضة بغرفتي البرلمان تدعو إلى ضرورة إحترام النظام الداخلي وعدم تجاوز صلاحياته، بعد تسجيل “إنتهاك” لصلاحيات رئيسي المؤسسة التشريعية.

وذكرت مصادر عليمة لموقع Rue20، أن رؤساء الفرق تجاوزوا أكثر من مرة “الحدود القانونية” المسموح بها لهم، وتمادوا في التطاول على إختصاصات رئيس مجلسي البرلمان.

ومن بين التجاوزات المسجلة، تضيف المصادر، قيام عدد من رؤساء فرق المعارضة بتوجيه “مراسلات مباشرة” لرؤساء اللجان تفرض عليهم التسريع في برمجة مقترحات القوانين.

وأضافت المصادر ذاتها، أن “رؤساء اللجان الدائمة الذين يتوفرون على الوضعية الإعتبارية نفسها لرؤساء الفرق اشتكوا من هذه التصرفات غير اللائقة” على حد تعبير المصادر.

ووفق المصادر، فإن “رؤساء اللجان الدائمة داخل غرفتي البرلمان حذروا من التطاول على إختصاصاتهم ومخاطبتهم بشكل مباشر، بينما الذي له صلاحيات التوجيه في هذا الأمر هما رئيسا المجلسان لوحدهما فقط، وذلك وفق النظام الداخلي”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد