بَعْدَ الحِلاَقَة ..فصيل طلبة ‘البرنامج المرحلي’ بفاس يهدرون دم الناشط الأمازيغي ‘أوعظوش’

زنقة 20 . الرباط

بعد واقعة تورطهم في حلق رأس وحاجبي قاصر، بمقصف الحرم الجامعي بمكناس،عاد فصيل طلبة ‘البرنامج المرحلي’ موقع فاس إلى العنف من جديد عبر هدر دم الناشط الأمازيغي المفرج عنه مؤخراً “حميد أوعضوش” و الذي قضى أزيد من 9 سنوات وراء القضبان بسجن تولال بمكناس.

od  odd

فحسب مصادر طلابية عرفت كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة فاس صبيحة أمس الإثنين، إقتحام فصيل ‘البرنامج المرحلي’ وهو مدججين بـ”السيوف والهروات” ، لقاعات الإمتحانات المخصصة لطلبة “شعبة الدراسات الأمازيغية” و التي كان قد تسجل فيها “أوعظوش” لإكمال دراسته الجامعية.

ad

وحسب ذات المصادر فإن عناصر “البرنامج المرحلي” قاموا بالتفتيش والبحث في كل القاعات الدراسية عن الناشط الأمازيغي ولم يعثروا له عن أي أثر بعدما غاب عن امتحانات الدورة العادية ، حيث قصدوا مباشرة لائحة الطلبة المسجلين في شعبة الدراسات الأمازيغية، وقاموا بالتشطيب عن إسمه وكتبوا على إحدى الأوراق فتوى تقول “أوعظوش حميد مطلوب رأسه حيا أو ميتا… أكبر شوفيني في التاريخ”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد