جماعة مراكش تصادق على تهيئة حي جليز السياحي ليظاهي الأحياء السياحية العالمية

زنقة20ا محمد المفرك

علمت جريدة Rue20.com، أن المجلس الجماعي لمراكش صادق على اتفاقية شراكة لانجاز مشروع التأهيل الحضري لحي جليز بتكلفة مالية تقدر بـ420 مليون درهم ممولة من طرف وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والاسكان وسياسة المدينة ، وجهة مراكش آسفي وجماعة مراكش.

وستساهم وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والاسكان وسياسة المدينة بـ300 مليون درهم، وجهة مراكش آسفي بـ60 مليون درهم وجماعة مراكش بـ60 مليون درهم.

ويهدف المشروع الى الحفاظ على الهندسة المعمارية للحي و جعل جليز قطبا مهما من أقطاب التنمية المستدامة والمندمجة ووضع آلية تنظيمية عبر ميثاق للهندسة المعمارية يتضمن ضوابط البناء وتهيئة الواجهات والأسطح والأرضيات للارتقاء الحضري بالحي.

ويروم المشروع إعادة النظر في السير والجولان بالحي، حيث سيكون المنعشين العقاريين ملزمين باحداث مرائب أرضية وتحت أرضية لوقوف المركبات قصد امتصاص عمليه ركنها بالشارع واعتماد نظام مرن حسب مواقيت الذروة في تنظيم السير والجولان لضمان الانسيابية في حركة المرور فضلا عن وضع علامات تشوير تسمح باستعمال ممرات جديدة وخلق مناطق خاصة بالراجلين في أماكن معينة عبر تدبير معقلن في فتح واغلاق هذه المناطق لحركية المشي بوضع حواجز ضوئية متحركة ثم اعادة النظر في عملية ركن الدراجات النارية والعادية بالرصيف الطرقي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد