الجماني يلجأ إلى القضاء للطعن في قرار الطرد من البام ويتوعد بكشف الحقائق

زنقة20ا الرباط

علم موقع Rue20، أن البرلماني محمد سالم الجماني عن “حزب الأصالة والمعاصرة”، والذي يمثل الحزب بمدينة العيون، لم يتوصل إلى حدود الساعة بقرار الطرد من الحزب، حسب ما أعلن عنه المكتب السياسي في بلاغ أصدره عقب إجتماع عقد بحر الأسبوع الجاري.

وكشف مصدر برلماني من الأقاليم الجنوبية لموقع Rue20، أن الجماني سيتجه للقضاء للطعن في قرار الطرد فور توصله بـ”القرار” مكتوبا والذي صدر عن المكتب السياسي، مشيرا إلى أن “الجماني سيسلك جميع المساطر القانونية لإظهار حقيقة الطرد ورد الإعتبار لشخصه ومكانته داخل قبيلته وقبائل الأقاليم الجنوبية، وسيكشف في الأيام القادمة عن مجموعة من الحقائق”.

وأكد المصدر، أن “الجماني ليس له مشكل مع الحزب بقدر ما لديه مشكل مع الأمين العام عبد اللطيف وهبي وطريقة تدبيره للحزب في السنوات الأخيرة”، مشددا على أن وهبي “يشخصن الخلاف ويكن العداء لجميع البرلمانيين المنتمين لمناطق الصحراء”، مؤكدا أن “الجماني رفض أداء واجبات الإنخراط في الحزب بسبب تواجد وهبي على رأسه والعشوائية في التسيير التي تطبع مرحلته”.

يذكر أن المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، قرر طرد البرلماني محمد الجماني عن دائرة العيون، بصفة نهائية من صفوفه، وفق ما ذكر بيان الحزب.

وبرر المكتب السياسي قرار طرد الجماني بسبب ما قال عنه “إعاقته صيرورة تنظيم الحزب، وتجميده عملية إعادة هيكلة فروعه على الصعيدين المحلي والجهوي”.

وقرر أيضا الحزب تجميد عضوية كل من النائب البرلماني عن دائرة مولاي يعقوب حسن بلمقدم، والمستشار البرلماني العربي هرامي (جهة سطات)، والمستشار البرلماني محمد مكنيف عن دائرة الشرق.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد