وفود أمريكية تتقاطر على أقاليم الصحراء لعقد شراكات و إتفاقيات توأمة

زنقة20ا عاي التومي

علم موقع Rue20 ، أن وفدا أمريكيا وازنا يضم شخصيات رفيعة المستوى من جامعة مينيسوتا بالولايات المتحدة الأمريكية قد حل اليوم الأربعاء 24 ماي الجاري بجوهرة اقاليم جنوب المملكة الداخلة.

وفور وصوله لمطار الداخلة، إنتقل الوفد الأمريكي مباشرة لمقر مجلس جهة الداخلة حيث كان في إستقباله رئيس المجلس الخطاط ينجا، الذي رحب بدوره بهذا الوفد القادم من الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة للمملكة المغربية.

الوفد الأمريكي وخلال ذات اللقاء ابدى إعجابه الشديد بالتنمية التي تشهدها المدينة ملفتا في الآن نفسه إلى ان الداخلة منطقة واعدة وتزخر بإمكانيات هائلة تسمح بعقد إتفاقيات شراكة وتعاون في العديد من المجالات.

وأفضى ذات اللقاء الذي إطلع فيه ينجا الخطاط الضيوف الأمريكين على مؤهلات جهة الداخلة الطبيعية والسياحية والعلمية، عن توقيع اتفاقية ثلاثية بين مجلس جهة الداخلة وادي الذهب، و جامعة مينيسوتا و المدرسة الوطنية للتجارة و التسيير بالداخلة.

ويضم الوفد الأمريكي مجموعة أساتذة جامعبين كبار، من قبيل الدكتور John R Vreyens، ومدير المبادرات العامة بجامعة مينيسوتا، والدكتور David Wilsey،و مدير مدرسة هوبير همفري للشؤون العامة التابعة لجامعة مينيسوتا،بالإضافة لنائب العميد المكلف بالتنمية Stephen Jeanetta.

يذكر أنه في الآونة الأخيرة قد شهدت الأقاليم الجنوبية للمملكة توافد العديد من الوفود الأجنبية لاسيما من الولايات المتحدة الأمريكية، والتي إنتهت بتوقيع إتفاقيات توامة واتفاقيات شراكة وتعاون كنوع من التأكيد على الموقف الأمريكي التاريخي حول مغربية الصحراء الذي اعلنت عنه إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد