حيار تحمل حكومتي البيجيدي مسؤولية تعثر برامج رعاية الطفولة و المسنين

زنقة 20 ا الرباط

حملت عواطف حيار، وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، الحكومتين السابقتين، مسؤولية عدم تنفيذ مشاريع موجهة للمسنين ودور الرعاية.

وقالت حيار في معرض جوابها على أسئلة البرلمانيين في جلسة الأسئلة الشفوية، اليوم الإثنين بمجلس النواب، إن “المرحلة السابقة عرفت العديد من التأخيرات في هذا المجال واليوم نحن نبحث عن حلول واقعية… وجينا باش نجيبو الحلول ماشي باس نعاودو شنو كان من قبل”.

وأضافت حيار قائلة “كفى من التشتت، مؤكدة، أن معاجلة هذه الظاهرة يجب أن يكون بمنظور علمي يرتكز على الرقمة والسجل الإجتماعي الموحد من أجل مواكبة المسنين ، مشيرة إلى أن في الماضي لم يتم العمل بشكل جيد لمعالجة هذه الظاهرة، ولا يمكن تحميل هذه الحكومة المسؤولية في الفشل الذي تسببت فيه الحكومات السابقة”.

وأكدت الوزيرة حيار أنه في سنة 2023 الأسر ستسفيد من بما فيها المسنين من برنامج إقتصاد الرعاية الذي يهدف على إبقاء المسنين داخل أسرهم”، بالإضافة إلى أن “الوزارة تقوم بوضع برامج تستهدف المسنين عبر المراكز النهارية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد