اتهامات بتوزيع مشاريع التنمية البشرية على نافذين وعوائل منتخبين بالسمارة

زنقة 20 ا علي التومي

وصف عبدالله المبارك، أحد أعيان إقليم مدينة السمارة، وشيخ تحديد الهوية لأحد قبائل الصحراء بالإقليم، الطريقة التي تتم بها تدبير مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية واصفا إياها بـ”الفوضى” و”العبث”.

وقال عبدالله المبارك خلال كلمة له بمناسبة على هامش إنعقاد إجتماع حول البرنامج الإحتفالي المخلد للذكرى 18 لإنطلاق المبادرة الوطنية بمقر عمالة السمارة، إن “أغلب المشاريع المقدمة من المبادرة لم يستفد بها أبناء الإقليم وأن معظم المشاريع ذهبت لصالح فئة من الشخصيات النافذة وعوائل المنتخبين”.

وأضاف عبد المبارك، إن “عددا من أبناء قبيلته قد تقدموا بمشاريع مقترحة للمصالح المعنية غير انهم جوبهوا بالرفض لأسباب مجهولة، رغم انهم من ابناء الآقليم، متسائلا في السياق ذاته عن المعايير المعتمدة لإستفادة أهالي السمارة المستضعفين من هذه المشاريع التي اوصى بها جلالة ملك البلاد نصره الله”.

ذات المتحدث نبه أيضا “المعنيين بالأمر من مغبة محاولة تلميع صورة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالسمارة وعدم إختلاق آكاذيب ومسرحيات وقصص وهمية، داعيا في ذات الإطار إلى إبراز الحقائق كما هي للمواطن بالسمارة ووللعموم وحتى يعلم الجميع”.

شيخ تحديد الهوية وجه اصابع الإتهام للكاتب العام لمدينة السمارة قائلا له اخبر الناس بالحقيقة : “انت ما كتعرفو والو”..”اولاد السمارة ماجبرو والو”…”ماتبقاش تجيبنا للإجتماع كأعيان وفالأخير ماكاين حتى شي حاجة”..في إشارة منه إلى تاثيث المشهد والتصفيق في آخر الإجتماع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد