مبديع يطلب السراح المؤقت وترقب في الفقيه بنصالح لعزله من رئاسة البلدية

زنقة 20 ا الرباط

يرتقب أن تنظر الغرفة الجنحية لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء غدا الخميس في طلب متابعة البرلماني الحركي محمد مبديع، رئيس جماعة الفقيه بنصالح، القابع في سجن عكاشة، في حالة سراح مؤقت، تقدّم به دفاعه.

وينتظر أن تحسم الغرفة في الطلب غداً الخميس بعدما قرّر قاضي التحقيق إيداع مبدع في وقت سابق سجن عكاشة بالدار البيضاء من أجل “تبديد أموال عمومية والارتشاء واستغلال النفوذ والتزوير في شواهد تجارية وعرفية” رفقة موظفين ومقاولين، فيما المتابعون في حالة سراح هم جميعا موظفون في جماعة الفقيه بنصالح.

وجرى الاستماع إلى مبديع، بصفته رئيسا لجماعة الفقيه بنصالح، بعدما أحضرته عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء من منزله في الرباط صباح الأربعاء 26 أبريل 2023، بناء على تعليمات الوكيل العام للملك لدى استئنافية الدار البيضاء.

من جهة أخرى، ينتظر أن يفقد محمد مبديع رئاسة جماعة الفقيه بنصالح بسبب انقطاعه عن مهامه ، وهو ما سيدفع السلطات الوصية إلى الدعوة لانتخابات جزئية بالفقيه بنصالح لانتخاب رئيس جديد.

يشار إلى أن مبديع يترأس جماعة الفقيه بنصالح منذ سنة 1997 (26 سنة).

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد