هذه توضيحات جماعة سلا حول “اختلالات النظافة”

زنقة 20 ا متابعة

أصدرت جماعة سلا بيانا توضيحيا حول مقال نشر بموقعنا بعنوان : ” مصالح وزارة الداخلية ترصد اختلالات فاضحة في تدبير قطاع النظافة بمدينة سلا ” بتاريخ 10 ماي 2023. وفي إطار حق الرد ننشر مضامين البيان وفق مقتضيات قانون الصحافة والنشر.

وأوضح بيان الجماعة توصل به موقع Rue20، أن “الصورة المميزة للمقال والتي توهم القارئ بأن مدينة سلا غارقة في الأزبال هي صورة لا علاقة لها بالشركة المفوض لها حاليا تدبير قطاع النظافة بمدينة سلا”.

وأضاف البلاغ أن “اللجنة التي تحدث عنها المقال من وزارة الداخلية سجلت مجموعة من الاختلالات في التدبير المفوض لقطاع النظافة بجميع مقاطعات المدينة لا أساس له من الصحة و لا توجد لجنة مرسلة من الوزارة إلى الجماعة”.

وتابع البلاغ أن ” لإدعاء بعدم توفير لباس لعمال النظافة (الحذاء وواقيات الأيدي) هو افتراء دون سند، لأن عمال الشركة يستفيدون من الحذاء مرتين في السنة أما واقيات الأيدي فيستفيدون منها أكثر من مرتين، والجماعة تراقب الوثائق ذات الصلة”.

وأشار البلاغ  إلى أن “العمال النظافة ممثلين نقابيين تابعين لمركزيات نقابية محترمة تدافع عنهم ولا تسمح بأي تجاوز يهم حقوق العمال، وبالتالي فمبلغ 3.8 مليون درهم الذي يدعي الموقع أن الشركة وفرته لنفسها في مخالفة للقانون ودفتر التحملات هو مبلغ مبني على أسس واهية”.

وأكد المصدر ذاته أن “الشاحنات الكهربائية تم جلبها من الشركة كإشارة لاستعمال بعض الشاحنات الصديقة للبيئة في إطار محدود وذلك مواكبة للتوجه العام للحفاظ على البيئة علما أن الأسطول الذي يعمل في مجال النظافة يعتمد أساسا على شاحنات تعمل بالكازوال “.

مشيرا  إلى أن مصالح المراقبة التابعة للجماعة في إطار المهام الموكولة لها تراقب جميع الشاحنات والآليات في تطبيق تام لمقتضيات عقد التدبير المفوض”. مؤكدا أن “جميع التعويضات الصحية للعمال مؤداة من طرف الشركة”.

و أشار المصدر ذاته إلى أن “جميع الشاحنات التي تجوب شوارع سلا في إطار خدمتها الاعتيادية تتوفر على الوثائق الإدارية اللازمة لأنه من غير المعقول ألا تتوفر على وثائق”.

و أضاف البيان أنه “لا يوجد تقصير في تطبيق الجزاءات في حق الشركة لأن هذا الأمر تنظمه مقتضيات عقد التدبير المفوض، والجماعة تطبق الجزاءات في احترام تام لبنود العقد”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد