بنسعيد: لن أسمح باشتغال الصحافيين دون ضمان اجتماعي وأجور قليلة وننتظر منهم الجودة

زنقة 20 | الرباط

قال محمد المهدي بنسعيد وزير الثقافة والشباب والتواصل، أن المرسوم الجديد المتعلق بتحديد المقاولات الإعلامية والذي تم إعداده من طرف الوزارة سيكون جاهزا وسيصدر بالجريدة الرسمية خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

و أضاف بنسعيد في جلسة للأسئلة الشفهية بمجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء، جوابا على سؤال حول تنظيم الإعلام الإلكتروني، أن المرسوم سيكون عبارة عن اتفاق إطار يجمع الوزارة بالمقاولات الصحافية يضم شروط ودفتر تحملات ، والهدف منه حكامة الدعم العمومي، و تشجيع المقاولات الاعلامية على التحديث والتطوير وفق أهداف محددة.

بنسعيد، أوضح أنه سيتم وضع تقييم كل ستة أشهر لهذا الاتفاق، مؤكدا أنه يجب القطع مع الممارسات السابقة.

و أشار المسؤول الحكومي، إلى أن تصور وزارته يتمحور حول تحديد شروط تأسيس جرائد إلكترونية لتكون مؤسسات داخل المقاولة الصحافية تحترم شروط المقاولة والحماية الإجتماعية للعاملين داخلها.

و شدد بنسعيد ، على أنه لا يمكن السماح اليوم باشتغال الصحافيين دون ضمان اجتماعي ودون تقاعد و أجور قليلة وننتظر منهم الجودة ، في ظل وجود مؤسسات دولية تمنح عروض مهنية مشجعة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد