الضحك الباسل. إستياء عارم من ‘دوزيم’ لاستغلال مآسي الريف مع الزلزال للسخرية

زنقة 20. الرباط

عبر عشرات المغاربة من مختلف المدن عن استيائهم من الاستغلال الفظ للقناة الثانية ‘دوزيم’ لمآسي ساكنة منطقة الريف مع الزلازل في السخرية ببرنامج ‘كاميرا خفية’.

واعتبر البرلماني ‘عادل بنحمزة’ في تدوينة له، أن ‘توظيف الزلزال في الكاميرا الخفية(بغض النظر عن صدقيتها) ربما قد يثير ضحك البعض، ويختطف ابتسامة من أخرين، لكنه بكل تأكيد فانه يثير حزن كثيرين ويذكرهم بأجواء رعب حقيقية عاشوها مع أسرهم’.
image
و أضاف الاستقلالي ‘بنحمزة’ أن ‘الذين يقفون وراء انتاج واعداد الكاميرا الخفية ببلادنا يفتقدون الى الكثير من الابداع’.
http://youtu.be/gjbo_NFWe5U

من جهته، انتقد ‘نجيب الوزاني’ رئيس حزب ‘العهد الديموقراطي’ في تدوينة له ‘استخفاف القناة الثانية بشعور سكان الريف قاطبة’.

ووصف الدكتور ‘الوزاني’ برنامج ‘دوزيم’ بالرديئ الذي لا يأخذ بعين الاعتبار مشاعر الساكنة والآثار النفسية العميقة والخطيرة’.
image
من جانبه، عبر الصحافي ‘الجيلالي بنحليمة’، في تدوينة قصيرة له على الفيسبوك ‘المآسي ليست مجالاً للسخرية’.
image
وهاجم فيسبوكيون من مدينتي الناظور والحسيمة قناة ‘دوزيم’ عقب سخريتها بـ’كاميرا خفية’ تتحدث عن زلزال بقوة 7.7 درجات يضرب المدينتين، في نشرة اخبارية مفبركة.

وقال الناشط السياسي ‘نجيب بوعيش’ في تدوينة له على الفيسبوك أن أسراً هرعت للخروج من ديارها بعد مشاهدتهم لنشرة الأخبار المفبركة حول زلزال مفترض بقوة 7.7درجات.
image

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد