ظهور سيدة غير محجبة على منبر مسجد القرويين بفاس يثير جدلاً واسعاً على منصات التواصل

زنقة 20 | الرباط

أثار ظهور سيدة غير محجبة على منبر مسجد القرويين بفاس ، جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

و يتعلق الأمر بمناسبة يطلق عليها إسم أيام التراث و تنظمها جمعية ذاكرة فاس لمدة ثلاثة أيام من 12 إلى 14 ماي بجامع القرويين.

و ظهرت سيدة غير محجبة و بلباس عادي على منبر مسجد القرويين العريق، وإلى جانبها ادريس الفاسي الفهري شيخ الزاوية الفاسية و نائب رئيس جامعة القرويين و خطيب جامع القرويين بفاس.

اعتلاء السيدة لمنبر القرويين أثار زوبعة من الإنتقادات و الإستفهامات حول مشروعية إعتلاء المرأة للمنابر بالمسجد و بلا حجاب.

الواقعة انتقدها العديد من “شيوخ السلفية” بالمغرب على رأسهم حسن الكتاني الذي كتب على صفحته الفايسبوكية يقول : “ما هذا العبث ببيوت الله في المغرب؟؟؟؟؟ هل هذا يرضي الله تعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم؟؟؟ هل يرضي الإمام مالكا رحمه الله تعالى”.

معلق آخر كتب منتقداً : “آش هاذ العبث والوزير الأوقاف ولا معرت شكون جامع ولينا لقاو فيه العيالات فاثنات والمتبرجات وشعر مدلي على المنبر ولات هانية وسما صافية زعما راك مشفتي والو غير إلى هضر شي إمام الحبس هذا فاش مضاو شي مسؤولين؟!”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد