عمدة هوليوود: التوأمة مع العيون رد للجميل إلى المغرب (فيديو)

زنقة 20 | علي التومي

قال جوزي ليفي عمدة مدينة هوليود التابعة لولاية فلوريدا الأمريكية؛ ان إتفاقية التؤامة التي جرت بين هوليود والعيون؛ هي بمثابة رد الجميل للمغرب الصديق للولايات المتحدة الأمريكية منذ الإستقلال سنة 1776.

وأضاف جوزي ليفي، في تصريح لوسائل إعلام بمقر القصر البلدي لمدينة العيون؛ ان هذه التوأمة التي ابصرت النور بين مدينة امريكية ومدينة مغربية هي نتيجة للإتفاق الإبراهيمي؛ مشيرا في الآن نفسه؛ انه اليوم قد تأسست علاقة جديدة بين هوليود الأمريكية ومدينة العيون بالجنوب المغربي.

جوزي ليفي في ذات الصدد؛ قال “ارغب في ان اشارك الجميع اننا اليوم قد إكتشفنا مدينة المستقبل بإستثمارات هائلة وبنى تحتية رائعة تشمل الصحة والتعليم والتربية والتنمية المستدامة وأيضا الطاقات البديلة؛ والكثير من البلدان والمدن تطمح لما وصلت إليه مدينة العيون.”

واشار المسؤول الأمريكي ؛” ان العيون قد وصلت إلى هذا المستوى بنظرة الملك محمد السادس وبجهود السلطات المحلية وتعاون المجالس المنتخبة.، وهذا امر يحفزنا مجلس مدينة هوليود الأمريكية على تبادل الخبرات والتجارب مع هذه المدينة والعكس.”

إلى ذلك اكد جوزي ليفي على متانة العلاقة التاريخية بين المغرب وامريكا؛ مبرزا بأنها علاقة تمتد منذ 1776 إلى اليوم؛ وهذا عامل اساسي يجعلنا نؤكد من جديد ان المغرب صديق وحليف للولايات المتحدة الامريكية ولايمكن الإستغناء عنه وسنواصل التعاون معا ونحن جد متحمسون لذلك.”

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد