عمدة الرباط تخالف تعليمات وزير الداخلية وترفض عزل مستشارة حكم عليها بالحبس النافذ

زنقة20ا الرباط

علم موقع Rue20، أن وزارة الداخلية وجهت تعليمات مشددة للولاة وعمال الأقاليم، مؤخرا، بعدم التساهل في تحريك المساطر المتعلقة بالعزل الإداري في حق رؤساء مجالس ومستشارين ثبت تورطهم في خروقات تتعارض مع القوانين التنظيمية للجماعات المحلية.

ورغم هذه التعليمات “ترفض” عمدة الرباط أسماء غلالو تطبيق القانون في حق مستشارة جماعية بالمجلس الجماعي عن مقاطعة يعقوب المنصور فقدت الأهلية بعد صدور حكم قضائي يدينها بالحبس النافذ مع الغرامة المالية، حيث لم تراسل الجهات المختصة في الموضوع أو حتى الإخبار.

يذكر أن عبد الوافي لفتيت حث ولاة وعمال الأقاليم على النظر بسرعة في هذه الملفات وتنفيذ القانون في حق المخالفين كيفما كان انتماؤهم الحزبي.

وتأتي التعليمات السابقة على خلفية توصل الوزارة بتقارير سوداء من المفتشية العامة للإدارة الترابية حول وجود تدبير سيئ لدى مجموعة من الجماعات الترابية جنوب وشمال المملكة، حيث يرتقب أن تصدر وزارة الداخلية خلال الأيام المقبلة سلة قرارات صارمة تخص ملفات ثقيلة تتعلق برؤساء العديد من الجماعات، مثل الرباط و سلا وخريبكة وفاس  والخميسات وفاس وطنجة وآسفي وتيفلت وتطوان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد