كورونا تبعد وزير الفلاحة عن لقاء الملك

زنقة 20 ا الرباط

لوحظ يوم أمس خلال الجلسة التي ترأسها الملك محمد السادس، المخصصة للبرنامج الوطني للتزود بالماء الصالح للشرب ومياه السقي 2020-2027، غياب وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد الصديقي، وهو الأمر الذي طرح عدة علامات استفهام فسرها البعض بوجود “غضبة” ملكية على أداء الوزير الصديقي بقطاع الفلاحة.

في هذا الصدد أعلن محمد غيات، رئيس فريق التجمع الوطني للأحرار، اليوم الأربعاء، إصابة وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، بفيروس كورونا.

وقال غيات في تدوينة على حسابه الرسمي بموقع فايسبوك “كل متمنيات الشفاء والعافية للاخ السي محمد الصديقي وزير الفلاحة جراء الأزمة الصحية التي الزمته الفراش -كوفيد 19، أتمنى له عودة سريعة إن شاء الله لمتابعة الملفات الهامة التي يضطلع بها القطاع الذي يشرف عليه”.

وتأتي إصابة الوزير بعد ترؤسه عدة فعاليات على هامش المعرض الدولي للفلاحة الذي نُظم الأسبوع الفارط بمدينة مكناس.

ومن بين التعليمات التي حث عليها الملك في جلسة العمل أنه “على غرار السنة السابقة يجب تفعيل الإجراءات الاستعجالية لبرنامج مكافحة آثار الجفاف”. وهو ما يدخل في اختصاصات وزير الفلاحة الذي غاب عن هذه الجلسة الهامة.

وترأس الملك محمد السادس، أمس بالقصر الملكي بالرباط، جلسة عمل خصصت لتتبع البرنامج الوطني للتزود بالماء الصالح للشرب ومياه السقي 2020-2027.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد