غضب اتحادي عارم على دخول بنكيران للمقر التاريخي لحزب ‘الوردة’ ذي الدلالات السياسية

زنقة 20 . الرباط

تفاعل عشرات النشطاء الاتحاديين خصوصاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مع اعلان مؤسسة “المشروع” الثقافية، عن استضافة “عبد الاله بنكيران” رئيس الحكومة والأمين العام لحزب “العدالة والتنمية” بمقر حزب “الاتحاد الاشتراكي” التاريخي بحي أكدال بالرباط.

ونظراً للحمولة السياسية للمقر التاريخي للحزب، والدي لاتزال صورة “بن بركة” مُعلقة على جدرانه، ومقتل “بنجلون” مُلتصقة بالاسلام السياسي المغربي، فقد انفجر اتحاديون غضباً وسخطاً على قبول دخول “بنكيران” الى مقر “بنجلون” و “بن بركة” اليوم السبت ليلاً.

وعبر عدد من الاتحاديين عن غضبهم العرام، مُهددين بنسف اللقاء الدي من المُنتظر أن يحضره عشرات السياسيين والاعلاميين.

ويرتبط المقر التاريخي لحزب “الاتحاد الاشتراكي” بفقيده “عمر بنجلون” الدي اغتيل على يد الاسلاميين، حسب رواية الاتحاديين أنفسهم.

واعتبر الباحث “عمر الشرقاوي” أن دخول “بنكيران” لمقر “الاتحاد الاشتراكي” هي “خطوة لها دلالات ورسائل”.

قد يعجبك ايضا
  1. عبدو2016 يقول

    زعما داخل الجامع وسيرو تكمشو الله يعطينا وجوهكم .مقر كم تنعق فيه البوم و الغربان ولن يبقى فيه الا الاطلال .تثورون لان رئيس حكومة منتخب من الشعب ومدعو من طرف مؤسسة ثقافية قبل الدعوة ولا تثورون على رصيدكم الشعبي الدي قارب الصفر لدى الشعب ؟؟؟ عجبا على حزب كان زمان ولى يعد ممثل الطبقة الشعبية و الناطق باسمها يصل الى هدا المنحدر من الاضمحلال والاسفاف و التدهور الفكري و النضالي. ياريث السي بن كيران يرفض هده الدعوة داخل مقر عنوان أهله الفشل و السقوط المريع .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد