إنبهار وفد برلمان أمريكا الوسطى بورش المستشفى الجامعي وكلية الطب والصيدلة بالعيون

زنقة20ا علي التومي

أشاد وفد برلمان أمريكا الوسطى الذي يقوم بزيارة للمملكة المغربية بالمشاريع التنموية العملاقة والأوراش التي شيدت بمدينة العيون كبرى حواضر الصحراء.

وخلال جولة ميدانية، قام بها الوفد اللاتيني حول مجموعة من الأوراش الملكية، أبدى ذات الوفد إعجابه بمستوى البنية التي أضحت عليها عاصمة اقاليم جنوب البلاد.

الوفد عبر عن إنبهاره أيضا بالمستوى العالي لكلية الطب والصيدلة إلى جانب المستشفى الجامعي، باعتبارهما احد ابرز المشاريع التي جاء بها النموذج التنموي للأقاليم الجنوبية.

وإطلع الوفد اللاتيني المتكون من أعضاء المكتب التنفيذي برئاسة Acevedo Cerrud Amado, على أهم المعطيات المعززة بالأرقام حول مشاريع اخرى واعدة، تهم ساكنة العيون من قبيل القرية الرياضية، و المكتبة الوسائطية،و المركب الرياضي “البوليكون” وغيرها.

يذكر بأن البرلمان المغربي بمجلسيه قد أعلن انضمامه رسميا إلى برلمان أمريكا الوسطى بصفة عضو ملاحظ في 16 يونيو 2015، ويعتبر هذا البرلمان بمثابة منظومة للاندماج الجهوي بأمريكا الوسطى ويضم ست دول هي غواتيمالا والسلفادور والهندوراس ونيكاراغوا وبانما وجمهورية الدومينيكان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد