السنتيسي يكشف لـRue20 الأسماء المرشحة لخلافة مبدع في رئاسة لجنة العدل

زنقة 20 ا عبد الرحيم المسكاوي | تصوير : محمد أربعي

كشف إدريس السنتيسي، رئيس الفريق النيابي لحزب الحركة الشعبية بمجلس النواب ، إنه توصل بثلاثة ترشيحات إلى حدود اليوم لخلافة النائب البرلماني محمد مبديع الذي قدم إستقالته من رئاسة لجنة العدل والتشريع بمجلس النواب الأسبوع الماضي.

وأكد السنتيسي في تصريح لموقع Rue20، أن الترشيحات للمنصب المذكور والتي توصل بها الفريق النيابي تتعلق بكل من النائب البرلماني مولاي رشيد الطيب العلوي والنائبتين البرلمانيتين فدوى محسن حياني وفاطمة ياسين.

وأوضح رئيس الفريق الحركي في ذات التصريح ، أنه سيتم إحالة هذه الأسماء التي قدمت ترشيحها لرئاسة لجنة العدل والتشريع على الأمين العام للحزب والمكتب السياسي للبت فيها واختيار الإسم الأنسب لهذه المهمة.

يشار إلى أن البرلماني عن حزب الحركة الشعبية، محمد مبديع، المعتقل حاليا بسجن عكاشة، قدم استقالته من رئاسة لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس النواب، بعد أيام من انتخابه، إثر الضجة التي أثيرت حول رئاسته للجنة.

وجاء تقديم مبديع استقالته من رئاسة هذه اللجنة الدائمة بمجلس النواب تزامنا مع بداية الاستماع إليه من طرف الفرقة الوطنية في ملف يتعلق بشبهات فساد وتبدير أموال عمومية أثناء ترأسه لبلدية الفقيه بنصالح.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد