رغم أنف الكابرانات.. طائرة المنتخب الوطني تخترق الأجواء الجزائرية

زنقة20ا الرباط

أظهرت بيانات مراقبة رحلة الطائرات المدنية على إحدى التطبيقات المخصصة لذلك والمفتوحة للعموم، اختراق طائرة المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة صباح اليوم الجمعة الأجواء الجزائرية عبر سماء مدينة وجدة.

وانطلق طائرة المنتخب المغربي من مطار الرباط سلا على الساعة العاشرة صباحا في رحلة مباشرة لتحط في مطار قسنطينة بالجزائر.

يذكر أن اتصالات رفيعة المستوى جرت منذ ساعات الماضية بين جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، وباتريس موتسيبي، رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، وفوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية للعبة، لتأمين رحلة مباشرة من الرباط إلى مدينة قسنطينة الجزائرية، من أجل مشاركة المنتخب الوطني المغربي لأقل من 17 عاما في كأس أمم إفريقيا المنظمة في الجزائر بداية من السبت المقبل.

القرعة كانت قد أوقعت المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات نيجيريا وجنوب إفريقيا وزامبيا.

في ذات السياق كشفت مصادر موثوقة لمنبر Rue20 أن رئيس الفيفا جياني إنفانتينو تدخل شخصياً لدى الرئيس الجزائري، ليتم تأمين تنقل مباشر للمنتخب الوطني المغربي لأقل من 17 سنة، من العاصمة الرباط بإتجاه مدينة قسنطينة حيث سيشارك في نهائيات كأس أفريقيا المؤهلة لكأس العالم.

و تضيف مصادرنا أن رئيس الفيفا هدد بتسليط عقوبات على الإتحاد الجزائري لكرة القدم في حال منع المنتخب المغربي من المشاركة لأي سبب من الأسباب، على إعتبار أن المنافسة التي تنظمها الجزائر تشرف عليها الفيفا و الكـاف وهي مؤهلة لكأس العالم.

مصادرنا الرفيعة، أكدت بأن الفيفا توصلت في حينه بالترخيص من قبل سلطات النظام العسكري الجزائري في ظرف لم يتعدى ساعتين، بعد التلويح شديد اللهجة من قبل رئيس الفيفا بتسليط عقوبات على الإتحاد الجزائري للعبة، حيث قامت الفيفا بتسليم الجانب المغربي الترخيص، مع تخصيص طائرة خاصة بنقل البعثة المغربية.

ويعتبر هذا مكسب كبير للجامعة الملكية لكرة القدم، بعدما تم تركيع النظام العسكري الجزائري وإجباره مرغماً على قبول الشرط المغربي بالسفر بشكل مباشر وبالتالي كسر الحضر الجوي المفروظ من طرف الجزائر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد