التسلح المغربي يثير الرعب في إسبانيا.. وسائل إعلام تتحدث عن قدرة المغرب على استهداف غرناطة و اشبيلية في ثوان فقط

زنقة 20 | الرباط

بثت قناة “كواترو” الإسبانية، تقريرا خلصت فيه إلى أن المغرب يمكن له مهاجمة غرناطة أو إشبيلية من طنجة في غضون ثوان فقط.

تقرير القناة الإسبانية و الذي نقلته صحف إسبانية على نطاق واسع، تحدث عن خطورة إعادة التسليح التي يقوم بها المغرب حاليا.

و أشار التقرير إلى أن هدف المغرب بحلول 2030 هو تسليح نفسه بالكامل ، عبر شراء المزيد من الأسلحة ، و التكنولوجيا الدفاعية والهجومية.

وحسب التقرير، فإن قاذفات الصواريخ الجديدة HIMARS التي اقتناها المغرب ، ستمكنه من الهجوم على الداخل الإسباني و استهداف مدن مثل إشبيلية أو غرناطة في غضون ثوان فقط.

و أوضح التقرير ، أن المغرب يسلح نفسه بفضل دعم الولايات المتحدة وهو ما يثير القلق في مدريد ، مشيرا الى ان الصواريخ التي حصل عليها المغرب مؤخرا والتي حققت نجاحا في أوكرانيا ، يصل مداها إلى أكثر من 300 كيلومتر مما يسمح لها بالوصول إلى إشبيلية أو غرناطة في غضون ثوان.

من جهة أخرى ، تحدث التقرير عن استحواذ المغرب على سفينة حربية إسبانية مقابل 90 مليون يورو ، و 18 قاذفات صواريخ من الولايات المتحدة ، و 112 صاروخًا أرضيًا طويل المدى ، وقنابل ، وشاحنات ، دفع مقابلها أكثر من 478 مليون يورو.

واعتبر تقرير “كواترو”، أن سباق التسلح الذي يخوضه المغرب يثير التساؤلات خاصة في هذا التوقيت بالذات، مشيرا الى أن المملكة تعمل على تأمين حدودها مع الجزائر و إسبانيا برا وبحرا وجوا.

التقرير ، خلص إلى أن التسليح المغرب أصبح يشكل تهديدا عسكريا محتملا لإسبانيا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد