ترقب يسبق انعقاد جلسة حول قضية الصحراء بمجلس الأمن اليوم الأربعاء

زنقة 20 ا الرباط

من المرتقب أن يعقد مجلس الأمن الدولي، اليوم الأربعاء، جلسة مغلقة مخصصة لنقاش مستجدات الوضع المتعلق بالنزاع المفتعل للصحراء المغربية.

ومن المقرر أن يستمع أعضاء مجلس الأمن الدولي، خلال هذه الجلسة لإحاطة يقدمها المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء” ستافان دي ميستورا”.

وسيعرض المبعوث الأممي لقضية الصحراء المغربية “ستافان دي ميستورا” أمام أعضاء ذات المجلس أبرز النتائج التي توصل لها خلال لقاءاته بممثلي الأطراف المعنية بالنزاع والمشاورات التي أجراها مع مسؤولين دوليين طيلة الأسابيع الماضية.

وينتظر أن يقدم الممثل الخاص للأمين العام رئيس بعثة المينورسو بالصحراء “ألكسندر إيفانكو” إاحاطته الخاصة والتي تتضمن تقارير مفصلة حول التطورات التي رافقت مهام البعثة الأممية “المينورسو” بالصحراء.

وكان المبعوث الأممي المكلف بنزاع الصحراء المغربية “ستافان دي ميستورا” قد إلتقى العديد من المسؤولين الدوليين وممثلي الدول المعنية بهذا النزاع في إطار مشاورات إستباقية لجلسة الأمن الدولي المقررة، اليوم الأربعاء، حول هذا النزاع المفتعل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد