الحزب الإشتراكي الإسباني يندد بتصريحات وزيرة العمل المعادية للمغرب

زنقة 20. الرباط

اعلنت وزيرة التربية والتعليم والمتحدثة باسم الحزب الاشتراكي الإسباني، بيلار أليجريا ،رفضها بشدة لتصريحات النائبة الثانية لرئيس الحكومة الإسبانية، يولاندا دياز ، عندما وصفت المغرب بـالبلد “الديكتاتوري”.

وقالت المسؤولة الإسبانية، بيلار أليجريا اليوم خلال مؤتمر صحفي في مقر الحزب الاشتراكي، أن هذا الموقف هو مجرد رأي شخصي لشخصية لاتمثل الحكومة الإسبانية، مضيفة ان “هذا الموقف لايعني ايضا الحزب الذي تتزعمه ولايعني الحكومة الإسبانية” مطلقا .

وتحدثت الوزيرة الإسبانية كذلك اثناء حديثها امام وسائل إعلام إسبانية، عن متانة العلاقات المتميزة بين إسبانيا والمغرب و التي تم توضيحها والتأكيد على نهجها في خارطة الطريق الإسبانية المغربية حي تم الإتفاق على تنفيذها خلال الاجتماع الأخير الذي جرى بين حكومة مدريد وحكومة الرباط.

وتجدر الإشارة إلى أن الوزير الإسبانية يولاندا دياز قد أعلنت اول أمس الأحد في مقابلة مع الصحفي جوردي إيفول لـ LaSexta ، أن العلاقات الإسبانية مع المغرب يجب أن تؤخذ على محمل الجد مبرزة في ذات الصدد انها على تواصل دائم مع الحكومة المغربية نظرا لأهمية هذا البلد في الحفاظ على امن وإستقرار الحدود الجنوبية الإسبانية

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد