الفريق الحركي يتخلص من عبء الفاضلي.. السنتيسي ومبدع أكبر المستفيدين

زنقة 20 | الرباط

أعلن اليوم الإثنين في افتتاح الدخول البرلماني الجديد، رسمياً عزل القيادي في حزب الحركة الشعبية و رئيس لجنة العدل بمجلس النواب محمد الفاضلي من منصب نائب برلماني بالغرفة الأولى بعد قرار المحكمة الدستورية الأخير.

و بذلك يفقد الفاضلي منصبه البرلماني و كذا منصب رئيس لجنة العدل و التشريع وحقوق الإنسان التي تولى رئاستها قبل أشهر قليلة فقط.

مصادر ذكرت أن رئيس الفريق الحركي بمجلس النواب إدريس السنتيسي و القيادي البرلماني الآخر عن الحزب محمد مبديع أكثر من أسعده خبر عزل الفاضلي رئيس المجلس الوطني الاسبق للحزب.

ولعل الحركيين يعرفون جيدا العلاقة المتوترة التي تجمع بين الفاضلي و السنتيسي والتي ظهرت للعموم خلال انتخابات سابقة للمكتب السياسي و تبادل فيها الإثنان شتى أنواع السب و الشتم.

بالإضافة إلى السنتيسي، فإن محمد مبدع يظل المستفيد الأول من عزل الفاضلي، حيث سيجد الفرصة مواتية للترشح و الظفر برئاسة لجنة العدل و التشريع و حقوق الإنسان وما يرافقها من امتيازات من تعويضات و سيارة خاصة و غير ذلك.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد