الـPJD والملتقى البرلماني للجهات ..و لا تبخسوا الناس أشياءهم

0

زنقة 20 . الرباط

كشف رئيس مجلس المستشارين، “حكيم بنشماش”،على هامش الملتقى البرلماني للجهات، كيف تم تهييئ مشروع الورقة الختامية التي حملت بين طياتها أرضية عمل تحت عنوان “من أجل جهات ضامنة لالتقائية السياسات العمومية” الصادرة عن الدورة التأسيسية للملتقى البرلماني للجهات المنظم من قبل مجلس المستشارين يوم 6 يونيو الجاري.

و أشار بنشماس إلى أن مكتب مجلس المستشارين اشتغل على وثيقة مرجعية تلخص الأفكار الجوهرية للملتقى، وتحدد المعالم الكبرى لخارطة طريق على ضوء القناعات التي تطورت من خلال المداخلات القيمة والنقاش المثمر الذي عرفه الملتقى، إذ هيأ مكتب المجلس ورقة أولية، وهي التي عرضها في ختام اللقاء على الحضور قصد التفاعل معها بأفكار واقتراحات تغني الوثيقة الختامية.

وطالب بنشماس من الحضور إبداء ملاحظاتهم،حول الوثيقة المرجعية التي وزعت على كل أعضاء المكتب، فيما طالب “امحند العنصر” رئيس جمعية رؤساء الجهات، و “إبراهيم حافيدي” رئيس جهة ماسة درعـة من طلبا بإدخال تعديلات وقبلت.

وفندت رئاسة المجلس ما أسمته بكل ” الإدعاءات والأباطيل التي حاولت بعض الجهات تمريرها من أجل التشويش على النجاح الذي لقيته هذه المبادرة التي تهم الجهوية المتقدمة كورش إصلاحي مهيكل استراتيجي يهم مغرب الغد”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد