المرزوقي: تبون يريد استمرار الديكتاتورية في تونس كي لا تسقط ديكتاتورية الجزائر

زنقة 20 | متابعة

قال الرئيس التونسي الاسبق، منصف المرزوقي إن الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، يريد استمرار الديكتاتورية في تونس، كي لا تسقط الديكتاتورية في الجزائر.

الرئيس التونسي الأسبق، في حوار تلفزيوني أضاف ردا على ما قاله تبون من أنه “لن يترك الدولة التونسية تنهار”: “من نصبّك وليا على تونس، تونس دولة موجودة حتى قبل الدولة الجزائرية، ولها أسسها وشبعها الذي يحميها، وأنت من أدخلك في الموضوع”وتابع”.

المرزوقي أضاف أن “ النظام الحاكم في الجزائر قرر إخماد الثورة في تونس، ولا مجال أن تقوم الديمقراطية في البلاد، وكان واضحا بالنسبة لهم أن عدوى الثورة قريبة منهم، وهو ما تحقق عندما خرج الجزائريون بالآلاف لإسقاط الديكتاتورية”، مؤكدا أنه “ليس بمقدور النظام الجزائري الحاكم حماية الديكتاتورية في تونس، سنقسطها نحن التوانسة ولا يستطيع أحد إسقاطها لا أنتم ولا غيركم”.

واعتبر منصف المرزوقي أن “مصيبة النظام الجزائري تمكن في سعيه دائما وأبدا للتدخل في الشؤون التونسي”.

وتابع “نحن لم نتدخل قط في الشأن الداخلي الجزائري، لكنه يتدخل في شؤوننا بشكل فجّ وباستمرار”، مردفا “لم يعد سرا ما يضمره النظام الجزائري تجاه النموذج التونسي ما بعد الثورة” وقال“إنهم يحاربوننا بكل الوسائل، ووضع العراقيل كي لا تنجح الديمقراطية التونسية ويعلم الله على ما أبنته لهم من حسن نوايا في علاقات جيدة محترمة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد