ميارة :جولة أبريل مهمة لإتمام خارطة الطريق التي أمضيناها مع الحكومة

زنقة 20. الرباط

عقد رئيس الحكومة عزيز أخنوش إجتماعاً مع زعماء النقابات الأكثر تمثيلية يأتي تنفيذا لمقتضيات اتفاق 30 أبريل 2022، الذي نص على عقد اجتماعين في السنة بين رئيس الحكومة وزعماء هذه النقابات، الأول خلال شهر شتنبر يخصص لتلقي ملاحظات ومقترحات النقابات بشأن مشروع قانون المالية، فيما يخصص اجتماع شهر أبريل لبحث الحلول المناسبة للمسائل العالقة وتبادل الآراء حول القضايا التي تهم الموظفين والشغيلة.

وفي هذا الصدد قال النعم ميارة الكاتب للإتحاد العام للشغالين بالمغرب، إن جولة أبريل للحوار الإجتماعي التي أطلقها من جديد رئيس الحكومة عزيز أخنوش مهمة بالنسبة لنا كنقابات من أجل إتمام خارطة الطريق التي أمضيناها مع الحكومة في شهر أبريل من السنة الفارطة.

وأضاف ميارة في تصريح صحفي على هامش جولة أبريل التي عقدت أمس الجمعة، بمقر رئاسة الحكومة، أعتقد أن التطبيق السليم لهذا الإتفاق بدأ حين توقيعه ونحن اليوم حضرنا لهذا الجولة من أجل معرفة باقي النقط التي لم يتم تطبيقها بعد، والتي من المؤكد ستعمل الحكومة على تطبيقها في المراحل القادمة”.

وشدد ميارة على أن ” أجواء الحوار مع الحكومة إيجابية تطمئن الإتحاد العام للشغالين بالمغرب على مستقبل هذا الحوار الذي نعتبره أساسي في السلم الإجتماعي والتنمية الإقتصادية للمغرب.

وأشار ميارة إلى أنه جانب مناقشة هموم الشغيلة زف لنا رئيس الحكومة خلال الاجتماع على أن “هناك سيكون دعم للأسرة المعوزة في القريب العاجل من طرف الحكومة وهذا كذلك هو دعم للقدرة الشرائية للمواطنين”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد