أخنوش: نواجه إرثاً ثقيلاً في قطاع الماء ونعمل بجد لإنجاز عدة محطات تحلية بجهات المملكة

زنقة 20. الرباط

قال رئيس الحكومة السيد عزيز أخنوش، أن اجتماع الأغلبية الحكومية الذي عقد الخميس هو مناسبة من أجل تدارس البرامج المقبلة وتقييم جميع المشاريع والبرامج التي صادقت عليها الحكومة والموجهة للمغاربة.

وأضاف أخنوش في الندوة الصحفية التي عقدها زعماء الأغلبية مباشرة بعد الإجتماع الموسع ، مساء أمس، أن اجتماع الأغلبية ناقش الإشكاليات التي مرت بها البلاد في الآونة الأخيرة وعلى رأسها التضخم وارتفاع الأسعار وقلة التساقطات، بالإضافة إلى مناقشة المشاريع الكبرى التي تواكبها الحكومة في قطاع الصحة والتعليم والإستثمار وعدد من القطاعات الحيوية.

وشدد رئيس الحكومة، أنه بفضل التدخل و الإتفاقيات التي أنجزتها الحكومة تمكنا من تخفيف وطأة ارتفاع الأسعار عبر إجراءات مهمة.

وأكد أخنوش، أنه خلال هذا الإجتماع جددت الفرق البرلمانية لأحزاب الأغلبية دعمها ومساندتها للحكومة وللبرنامج الحكومي بدون شرط وتساند برامجها الاجتماعية والاقتصادية، مشيرا إلى أن برلمانيي الفرق يساهمون بشكل كبير في إيصال إنجازات الحكومة المواطنين.

وشدد أخنوش على أن “هذه الحكومة ورثت مشاكل عديدة على رأسها إشكالية الماء، في إشارة إلى فشل حكومتي البيجيدي في تدبير القطاع وعدم إخراج العديد من البرامج، مشددا على أن هذه الإشكاليات المرتبطة بالماء تعتبر إرثا ثقيلا،  ومؤكدا أن الحكومة ستعمل على حل هذه الإشكاليات المرتبطة بالماء خلال الشهور القادمة خصوصا المشاكل المتعلقة بتحلية الماء.

وأكد رئيس الحكومة أنه في الشهور القادمة ستكون هناك دينامية كبيرة في إطلاق العديد من المشاريع والقوانين، مشددا على أن الحكومة ستواصل عملها بجدية ورؤيتها للمستقبل واضحة لخدمة المواطنين المغاربة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد