هل طلب بركة لقاء ميارة بعد تصريحات سبتة ومليلية ؟ مصدر مقرب يتحدث لـRue20

زنقة 20 ا عبد الرحيم المسكاوي

نفى مصدر مقرب من نزار بركة الأمين العام لحزب الإستقلال، أن يكون هذا الأخير قد إجتمع، يوم أمس الثلاثاء، بالنعم ميارة، الكاتب العام للإتحاد العام للشغالين بالمغرب، الذراع النقابي لحزب الإستقلال، على خلفية التصريحات الأخيرة حول سبتة ومليلة.

وأكد المصدر لموقع Rue20، أن الأمين العام للحزب لم يلتقي بميارة يوم أمس كما يحاول البعض الترويج لذلك،  حيث أن رئيس مجلس المستشارين النعم ميارة ووزير الماء والتجهيز نزار بركة كانا طيلة يوم أمس منشغلان بأجندة عمل لها علاقة بمنصبيهما، بالإضافة إلى أن الأمين العام نزار بركة مباشرة بعد مغادرته لمقر الوزارة تنقل إلى مدينة الدار البيضاء لحضور المسامرة التي نظمتها رابطة الإقتصاديين الإستقلاليين”.

ونفى المصدر ذاته، وبشكل قاطع، أن يكون الأمين العام للحزب نزار بركة قد عقد إجتماعا مغلقا يوم أمس مع النعم الميارة، الكاتب العام للإتحاد العام للشغالين، أو وجه له توجيهات حزبية أو حتى قام بالإتصال به هاتفيا لأن الأمر، ببساطة، يشدد المصدر، يقف عند تصريحات داخلية وحزبية لنعم ميارة أدلى بها في إطار التفاعل الإجابي مع التقارب المغربي الإسباني، وهي التصريحات التي طالما يرددها قادة الحزب في كل مناسبة داخلية”.

وشدد المصدر، على أن “هناك جهات داخل الحزب وأسماء معروفة تستغل حملة النفخ في تصريحات النعم ميارة حول “سبتة ومليلية”، وتروج لأخبار مغلوطة “تزلفا” للأمين العام للحزب نزار بركة من أجل وضع قدمها داخل اللجنة التنفيذية خلال المؤتمر الوطني المقبل”، مشيرا المصدر إلى أن “الأجواء داخل الحزب عادية وليس عكس ما يدور في مخيلة البعض”.

من جهة أخرى أكد المصدر، أن الأمين العام للحزب نزار بركة تواصل مع النعم ميارة اليوم الأربعاء بشكل عادي من أجل التنسيق لحضور إجتماع الأغلبية الحكومية ولوجبة الفطور التي ستقام بفندق سوفتيل على شرف فرق الأغلبية بغرفتي البرلمان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد