عائلات ضحايا غرق باخرة المُهاجرين بايطاليا يتهمون ‘بيرو’ بالكذب على المغاربة بالبرلمان

0

زنقة 20 . الرباط

وجهت عائلات وذوي فاجعة غرق باخرة الموت المغاربة قبالة المياه الايطالية، اتهامات بالكذب لوزير الجالية ‘أنيس بيرو’ بقبة البرلمان.

واعتبرت عائلات الضحايا، أن الوزير ‘بيرو’ كذب على المغاربة بقبة البرلمان حينما قال ‘ليس هناك أي استخفاف للسطات المغربية حيال حادثة غرق مهاجرين مغاربة في السواحل الإيطالية في السابع والعشرين من ماي الماضي’. وذلك ردا على سؤال برلماني في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب.

وأكد بيرو في معرض جوابه على أن هناك تتبعا يوميا من مختلف المصالح الدبلوماسية المغربية لحادثة الغرق المؤسفة التي أودت بأرواح العديد من الضحايا. كاشفا عن وفاة مغربيين قدما إلى السواحل الإيطالية انطلاقا من ليبيا، كما تم التعرف أيضا على جثت لمواطنين سوريين، مجددا نفيه لوجود أي استخفاف بأرواح المغاربة.

غير أن عشرات العائلات لضحايا الغرق، ببني ملال والنواحي وقلعة السراغنة والفقية بن صالح والبروج وفاس ومكناس والبيضاء وغيرهم، لازال الوزير يعتبرهم ‘مجرد وهم’.

وتكفلت بعض من أعضاء عائلات المفقودين من مصاريفهم الخاصة بالتنقل الى ايطاليا وليبيا للبحث عن ذويهم فيما فضل الوزير ‘بيرو’ مكتبه المُكيف لاعطاء تصريحات كاذبة، حسب أسر الغرقى.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد