العماري لـRue20.Com : مشروع الجهوية معطل وليست من أولويات رئيس الحكومة

0

زنقة 20 . الرباط

قال رئيس جهة طنجة تكوان الحسيمة “إلياس العماري” في تصريح لـRue20.Com إن مشروع الجهوية الموسعة الذي نص عليه الدستور معطل مضيفاً بالقول “ما بديناش كاع أصلاً”.

و أضاف “العماري” في ذات التصريح على هامش الجلسة الإفتتاحية لـ الملتقى البرلماني للجهات” الذي انعقد اليوم الإثنين بمجلس المستشارين،أن مشروع الجهوية الموسعة إلى حدود الساعة في النقطة التي انطلق منها ولم نتقدم ولا خطوةً واحدة.

واعتبر رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة أن رؤساء الجهات يشتغلون انطلاقاً من رسائل تملى عليهم من طرف الحكومة وليس في إطار لا قوانين ولا مراسيم مضيفاً أن الورش الجهوي معطل بامتياز.

“العماري” أشار إلى أن سلطة القرار في الجهات لا توجد في أيد رؤساء الجهات مضيفاً ” لا نعرف من لديه سلطة القرار ..ياريت إخرجو لينا شي قرار إقولو لينا القرار كاين في الرباط”.

ولم يحمل “العماري” المسؤولية لأي جهة معينة في تأخير تنزيل الجهوية الموسعة معتبراً أن المسؤولية مشتركة لأن الورش جديد على المملكة .

وعن غياب رئيس الحكومة عن الجلسة الإفتتاحية للملتقى البرلماني للجهات قال “العماري” إنه يتمنى أن يكون المانع خير وربما توجد أولويات أخرى لرئيس الحكومة .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد