فضيحة. غياب التجهيزات الطبية بورزازات يُعيدُ بطل ‘Prison Break’ لأمريكا للاستشفاء

زنقة 20 . الرباط

رغم المكانة العالمية لأستوديوهات مدينة ورزازات في تصوير أضخم الأفلام التي حصدت العشرات من جوائز الأوسكار، الا أن وزارة الصحة وحكومة ‘بنكيران’ لم تُفكر يوماً في تجهيز مستشفى بالمنطقة بالتخصصات والتجهيزات الضرورية، مع توافد نجوم عالميين في السينما.

الفضيحة التي كان ضحيتها بطل فيلم ‘Prison Break’ الأمريكي ‘دومنيك بورصيل’، حيث أصيب بكسر على مستوى الأنف خلال تسجيله لاحدى لقطات الفيلم، لكنه لم يجد مستشفاً أو مصحة متخصصة للاستشفاء، ليتم نقله للدارالبيضاء ومن هناك العودة الى الولايات المتحدة الأمريكية لتلقي العلاجات الضرورية.

ويُطرح أكثر من تساؤل حول الايرادات التي يتم عَدُها سنويا من تصوير الأفلام بالمغرب، دون أن تتخذ الحكومة أي بادرة لتجهيز المناطق المحاذية لمدينة ورزازات وبقية المدن التي يتم التصوير بها من طرف مخرجين عالميين بمستشفى بتخصصات مختلفة، يكون تمويله مباشرة من مداخيل الاستثمار لـ’المركز السينمائي المغربي’ الذي يلقي سنوياً تقاريره التي تفيد أن مداخيل التصوير بالمغرب في تزايد كبير، قبل أن ينقلب الأمر الى تراجع كبير بسبب الاهمال وانتظار المداخيل فقط.

ونقلت صحيفة ‘ذا هوليوود ريبورتر’ المتخصصة أن الفيلم سيتواصل تسجيل لقطاته، دون أن تؤثر اصابة البطل على مستوى الأنف.

قد يعجبك ايضا
  1. EX DELEGUE يقول

    JE SUIS DÉSOLE LA PROVINCE DE OUARZAZATE ET SURTOUT L HÔPITAL PROVINCIAL CONTIENT PRESQUE TOUT LE NÉCESSAIRE POUR TRAITER UNE FRACTURE DU NEZ EN EFFET L HÔPITAL EST DOTE D UN SCANNER YA 3MOIS EN PLUS DE L ANCIEN ET D UNE ÉQUIPE DE SPÉCIALISTE COMPLÉTÉ ORL RADIOLOGUE RÉANIMA ET AUTRES JE VOUDRAI VOUS DIRE QUE LE SECTEUR DE CINEMATO A OUARZAZATE EST DANS LES MAINS D UN LOUBI SPECIALE QUI GASPILLE DE L ARGENT POUR L ALCOOL ET LES JEUNES FILLES ET N ONT JAMAIS ACHETÉ MÉMÉ UNE COUCHE POUR LES ENFANTS BONDONNES YOUFSSIDOUNA F ALARDI OUA YOUSSLIHOUNE

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد