المسؤول عن مشروع تزنيت الداخلة يكشف لـRue20 تفاصيل إنشاء أطول جسر بالمغرب على وادي الساقيةالحمراء

زنقة 20 ا علي التومي

كشف مدير المديرية المؤقتة المكلفة بإنجاز الطريق السريع تزنيت- الداخلة، مبارك فنشا، أن جهة جهة العيون الساقية الحمراء ستعرف انطلاق الأشغال في بناء جسر ضخم على منطقة وادي الساقية الحمراء ينضاف إلى المشروع الوطني الطريق السريع تزنيت الداخلة، وهو ما تطلب إحداث تهيئة جديدة لتتبع مسار الأشغال به أولا بأول وبأدق التفاصيل.

وأضاف مبارك فنشا، في تصريح هاتفي لموقع Rue20، أن “المشروع يتعلق ببناء جسر ضخم على منطقة وادي الساقية الحمراء بطول 1725 مترا،وبتكلفة مالية تصل إلى 120 مليار سنتيم”.

وأوضح مسؤول المديرية المؤقتة لوزارة التجهيز بالعيون، أنه “نظرا لخصوصية هذا المشروع العملاق وصعوبة جسر الساقية الحمراء الذي ستنطلق به الأشغال قريبا تمت الموافقة من طرف الحكومة الحالية الذي يقودها عزيز أخنوش على إحداث تهيئة خاصة لتتبع أشغال هذا الجسر الكبير؛ والذي يعد الأول من نوعه على صعيد الأقاليم الجنوبية للمملكة”.

وأشار فنشا إلى أن ” المشاريع التي تفوق تكلفتها 100 مليار سنتيم تتم مباشرة إحداث تهيئة خاصة بها للوقوف على أشغال البناء بها، وهو الأمر نفسه الذي قامت به الوزارة الوصية بخصوص مشروع بناء جسر العيون الساقية الحمراء”.

وحسب ذات المتحدث، فإن ” المديرية المؤقتة تلتزم بالسهر وعلى مدار الـ24 ساعة بمراقبة أشغال الطريق السريع تزنيت_الداخلة”، مؤكدا على أن “المشروع يدخل في إطار النموذج التنموي للأقاليم الجنوبية الذي أشر على إنطلاقته جلالة ملك البلاد بمناسبة الذكرى الأربعين لإنطلاق المسيرة الخضراء المظفرة سنة 2015 ويسير كما خطط له, وهو الآن في مراحله الأخيرة”.

جدير بالذكر أن الأقاليم الجنوبية ومنذ استرجاعها إلى حضن الوطن الأم، باتت تعرف نهضة شاملة على مختلف المستويات الإقتصادية والاجتماعية، جسدها على الخصوص التطور الكبير الذي عرفته البنيات التّحتية والخدمات الإجتماعية الأساسية من طرقات وقناطر وموانىء ومشاريع ملكية غير مسبوقة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد